هجوم بنكيران و”الطوارئ”..يؤجلان اجتماع النقابات بالوزير “أمزازي”

علمت “بلبريس”أن الاجتماع الذي كان مقررا صبيحة اليوم الإثنين 18 فبراير 2019، بين النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية، مع سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، تأجل.

ووفق مصدر مطلع، فالموعد الجديد الذي تم تحديده لانعقاد الاجتماع هو يوم الإثنين 25 فبراير الجاري، حيث توصل بعض المسؤولين النقابيين باتصالات هاتفية من وزارة التربية الوطنية تخبرهم عن الموعد الجديد للإجتماع دون ذكر الأسباب الحقيقية وراء هذا التأجيل المفاجئ.

وأضاف المصدر ذاته، بأن النقابات الست، توصلت برسالة نصية قصيرة يوم الأربعاء الماضي للحضور صبيحة اليوم لمقر الوزارة لعقد الإجتماع قبل أن يتم تأجيله بمبرر “حالة طارئة”، دون مزيد من التفاصيل، وسط غضب مسؤولي النقابات الست الذين ملوا من تعامل الحكومة الحالية مع ملفاتهم المطلبية المشتركة والإنفرادية.

هذا، وشن عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق، هجوما لاذعا على “سعيد أمزازي” وزير التربية الوطنية والتعليم والبحث العلمي من خلال فيديو مصور على منصات التواصل الإجتماعي في وقت متأخر من ليلة يوم أمس الأحد، حيث اتهم بنكيران بشكل مباشر، الوزير أمزازي “بتحريف بعض بنود قانون الإطار للتربية والتكوين والبحث العلمي الذي لازال يثير ردود فعل متباينة بين الفرقاء السياسيين داخل البرلمان والحكومة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More