بنعبد الله لشبيبته: حطمتم الرقم القياسي في عدم احترام المواعيد وأنا أخلفت موعدا مع العثماني بسببكم

وجه نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، انتقاداته لأعضاء الشبيبة الاشتراكية، بسبب «  ضعف التعبئة وانشغال الشباب في أمور تافهة عوض الانشغال بالقضايا الجوهرية التي يمكنها تنمية الحزب ».

وقال بنعبد الله، صباح اليوم بالرباط، في افتتاح إجتماع المجلس المركزي للشبيب، «  إنكم حطمتم الرقم القياسي في عدم احترام المواعيد، وبسبب تأخركم ألغيت اليوم موعدا مع رئيس الحكومة، الذي لا تختلف أجواءه عما يجري على مستوى المكتب السياسي ».

وأضاف الأمين العام للتقدم والاشتراكية «أنا غير راض عليكم على مستوى التعبئة والمكتب السياسي قرر مناقشة هذا الوضع، مستغربا مما وصفه بتراجع جزء من ذوي القيم في حزبه إلى الخلف »، مبررا ما يحدث بنوع من النقاش المرتبط بالتموقع الشخصي أو الاستفادة الشخصية، والخوض في نقاشات لا تتجاوز « لماذا استفاد البعض من مناصب في دواوين الوزراء أو من فرص الشغل ».

ودعا المتحدث شبيبة حزبه إلى مضتعفة الجهود في الأربعة أشهر التي تفصلهم عن المؤتمر الوطني، إلى اختراق الحركات الطلابية والتلاميذية و الشباب في الأحياء الشعبية و الشباب الذين يشتغلون في مختلف القطاعات ».

وأشار القيادي الاشتراكي، إلى أن حزبه، في الوقت الذي يتدافع مع من يستغلون الدين ومع من يوظفون المال في الانتخابات، لا يملك سوى الشباب، الذي لم تنجح قيادة شبيبته في تعبئته بالشكل المطلوب، موجها كلامه للبرلماني جمال كريمي بنشقرون، رئيس الشبيبة الاشتراكية، مضيفا أن « المسؤول عن نواقص الحزب هو نفسه كأمين عام ».

وشدد المصدر ذاته، على ضرورة وضع شبيبته لمؤتمرها القادم في سياق ما تعرفه بلادنا حالي، قائلا « لستم في حلقة مغلقة ولا تبالون بما يجري في محيطكم، وعليكم العمل من أجل تيسير بعض الصعوبات التي نعيشها، خاصة أن المرحلة الحالية تتسم بضبابية كبيرة تطرح تساؤلات كثيرة تخترق المجتمع وتخترق جسم الشباب بالدرجة الاولى وهو ما يقلقني كثيرا ».

ونبه شبيية حزبه إلى أن أهم شيء في البلاد هو إخراج إصلاح التعليم وتجاوز الإشكالية اللغوية، التي لا تتجاوز الأمور الهوياتية « ديال عام الفيل ». مؤكدا أن « التقدم والاشتراكية لا يعتبر أبدا أن الإشكالية في التعليم هي الأشكالية اللغوية ».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More