الجرار يخلف الحمامة على رأس المجلس الإقليمي لميدلت

فاز، اليوم الجمعة، الطيبي علوي مولاي رشيد، عضو حزب الأصالة والمعاصرة بجهة درعة تافيلالت، برئاسة المجلس الإقليمي لميدلت، خلفا للرئيس المقال من لدن وزارة الداخلية مؤخرا سعيد الطاهري عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأفادت مصادر من داخل المجلس، تصويت 12 عضوا من أصل 15، لصالح الطيب العلوي، فيما تخلف كل من الرئيس المقال والكاتب السابق للمجلس، وتصويت عضو واحد ضد الرئيس الجديد. 

يذكر أن سعيد الطاهري، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس مجلس إقليم ميدلت السابق، بقرار  إقالته من لدن وزارة الداخلية، بناء على تصويت أغلبية أعضاء المجلس على نقطة إقالته خلال الدورة العادية لشهر يناير المنصرم.

وأكدت مصادر مطلعة توصل مجلس إقليم ميدلت، يوم 5 فبراير الجاري، بقرار وزارة الداخلية، الرامي إلى إعادة انتخاب رئيس المجلس الاقليمي لميدلت.

وأوضحت مصادر "بلبريس" أن الرئيس المقالكان يتخذ قرارات تدبيرية انفرادية، ولم يسبق له توقيع أي تفويض لنوابه في المجلس، الشيء الذي عجل بتوقيع ما مجموعه 13 عضوا طلب إدراج نقطة إقالة الرئيس في جدول أعمال المجلس".

وأشارت المصادر  إلى رفض الرئيس، خلال أشغال الدورة ذاتها، مناقشة هذه النقطة قبل إعطاء عامل الإقليم أوامره برئاسة النائب الأول للرئيس لاشغال الجلسة وتصويت 13 عضوا مع إقالة الرئيس.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.