الفريق الإشتراكي يسائل الميراوي وآيت الطالب حول حريق الحي الجامعي بوجدة

ساءلت البرلمانية لطيفة الشريف عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار عبد اللطيف الميراوي، حول حريق الحي الجامعي بوجدة.
وأوضحت البرلمانية، في سؤالها الكتابي أن الحريق الذي اندلع بأحد أجنحة الحي الجامعي بوجدة خلف إصابة 20 طالبا، تنوعت بين الاصابة بحروق متفاوتة الخطورة و حالات اختناق وصدمات نفسية و إصابات وجروح، فيما توفي أحد الطلبة متأثرا بحروقه بعد نقله على وجه السرعة إلى الدار البيضاء، عبر مروحية للدرك الملكي من المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة.
و تابعت البرلمانية، أن العديد من الطلبة القاطنين بالحي أكدوا أن الحي الجامعي الذي يضم آلاف الطلبة، يعرف غياب أدنى وسائل الإطفاء وأن بعض التجهيزات أصبحت متقادمة وتتطلب التدخل العاجل لإصلاحها، خاصة وأن الحريق خلف خسائر مادية كبيرة ويتزامن مع بداية الموسم الجامعي.
و ساءلت النائبة البرلمانية لطيفة الشريف، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن الأسباب والدوافع وراء إندلاع الحريق بأحد أجنحة الحي الجامعي، وعن اللإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة لتفادي مثل هذه الحوادث.
كما ساءلت النائبة البرلمانية في سؤال كتابي آخر، وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، عن الإجراءات المتخذة لإحداث مصلحة لعلاج المصابين بالحرائق داخل المستشفى الجامعي بوجدة.
وطالبت البرلمانية، بالاستجابة لمطالبة الطلبة المتمثلة في تعزيز الوحدات الصحية المتواجدة بجامعة محمد الأول بوجدة، بالاطقم الطبية وشبه الطبية لإتقبال وإسعاف الطلبة.
وذكرت البرلمانية لطيفة الشريف، بأن هذا الحادث المأساوي كشف عن عدم كفاية الوحدة الصحية المتواجدة بالجامعة لعلاج وإسعاف الطلبة بإعتبارهم رجال ونساء المستقبل


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.