بنكيران:لا أتخيل عضوا في الحزب يكذب والبيجيدي يشعر أن له دور في وطنه ومتحمس للعمل-فيديو

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن هذا الأخير “مازال موجودا ومستعدا، ويشعر أن له دور في وطنه، ومتحمس للعمل رغم النزول من 125 مقعدا برلمانيا إلى 13 في مجلس النواب”، مشيرا إلى أنه “لما جاءت نتائج 8 شتنبر، قيل كل شيء، بما في ذلك حل الحزب، قال ذلك إخوة محترمون وكبار”.

وأضاف ابن كيران، اليوم السبت، في كلمة خلال إجتماع اللجنة الوطنية لحزبه، “المؤتمر الإستثنائي كان تعبيرا عن أن هذا الحزب مازال يتمتع بإستقلالية وبروح ديمقراطية وبنفس وحدة الحزب، وتلاه مجلس وطني الذي كان إستحقاقا مهما، ومر بسلام وإخترنا الأمانة العامة”.

وقال أيضا، “كل المؤتمرات الجهوية مرت بسلام، وحضرها ما لا يقل عن ثلثي المؤتمرين، ونجاح مؤتمرات الحزب الجهوية أعطى تألقا خاصا للحزب، يستوجب شكر الله عز وجل، ولم يطعن أحد في أي مؤتمر”.

وتابع، “أشك وأتساءل، هل هناك حزب ينضبط أبناؤه بهذا المستوى حتى وإن كان في المرتبة الأولى وليس في الوضع الذي نحن عليه”.

ويرى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه “لم يعد هناك مجال للتراجع إلى الوراء، والآن نحن بصدد مواصلة المشوار، والسياسة مد وجزر وليست دائما مفرحة”.

وفي سياق ذي صلة،قال عبد الإله ابن كيران، إن برنامج الحزب للمرحلة المقبلة، يتضمن إحداث هيئة ستتكلف بدراسة الأوضاع داخل الحزب، من خلال تعاطي الأعضاء مع عدد من القضايا، ومن خلال الأوضاع الداخلية، وما يقع في مؤسسات الحزب، لتصحح بما يشبه القرارات

وأضاف ابن كيران، اليوم السبت، مثلا الكذب منتشر في المجتمع، لكن لا أريد لأعضاء الحزب أن يكذبوا، ولا أتخيل أن يفعلوا ذلك، لأن المؤمن قد يقوم بالمعاصي، لكنه لا يكذب”.

وقال أيضا، “السياسيون لا ينتبهون إلى قول الله عز وجل، “إن الله لا يصلح عمل المفسدين”، وخاطب أعضاء حزبه، “كيف تقوم بما لا يعجبك في المجتمع، إن كنت ستفعل ذلك، فما عليك إلى أن تبحث عن حزب آخر قياديوه يؤاخذون المسؤولين عن بعض الأمور ثم يفعلون مثلها”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.