بنسعيد يراهن على الشبيبات الحزبية لخدمة قضية الصحراء ويعد بالتنسيق مع الخارجية

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد لقاء تنسيقيا مع ممثلي شبيبات الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، مؤكدا فيه أن الشبيبات الحزبية لخدمة القضايا الوطنية، ولاسيما قضية الصحراء المغربية في إطار الدبلوماسية الحزبية الموازية.

وتم طرح خلال هذا اللقاء، الأفكار والمبادرات لتطوير عمل الدبلوماسية الموازية، وإظهار حضور قوي للمغرب في مختلف المحافل السياسية الدولية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأكد بنسعيد أنه يعول كثيرا على الشباب وخطاباتهم للدفاع الشرس عن القضية الوطنية، وأنه مستعد لدعم أي مبادرة تخدم ملف الصحراء المغربية وجميع القضايا الوطنية وتساهم في التحركات الدبلوماسية المغربية، والتي أصبحت بارزة في محيطها الإقليمي والدولي، بفضل تعليمات جلالة الملك محمد السادس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسيتم التنسيق بين وزارتي الشباب والثقافة والتواصل والخارجية، لبذل المزيد من الجهود في خدمة الدبلوماسية الموازية بشراكة مع الأحزاب السياسية ومنظماتها الشبابية، للتحرك بشكل أكبر وأوسع خدمة لملف الصحراء والقضايا الوطنية.

وعبر بوريطة عن أهمية الدبلوماسية الموازية التي يمكن أن يقودها المنتخبون للدفاع عن القضية الوطنية، وقال، “الهدف واحد ويمكن أن تكون مقاربات مختلفة، الآليات التي عندكم ليست عندنا، ونلتزم بأن نشتغل لتصبح الدبلوماسية البرلمانية عملية وليست شعارا ورغبة فقط”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.