الاعلام الجزائري المسعور يهاجم بشدة دول الخليج المناصرة للوحدة الترابية

هاجم الإعلام الرسمي، التابع لـ"كابرانات" الجزائر، السعودية وقطر بالإضافة للمغرب،بسبب تصريح ممثليهم بالامم المتحدة  الذسن طالبوا بطرد البوليساريو لانه كيان وهمي .بعد هذه التصريحات تحرك الاعلام الجزائري الذي يعاني عقدة المغرب للهجوم على هذه الدول ، حيث وصفت قناة النهار، عبر موقعها أن تصريحات ممثلي السعودية وقطر، بالأمم المتحدة، أنها "“مهاترات ومغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي".وفي إشارة ، الى الإمارات والأردن، وعدد من الدول الإفريقية، قالت النهار، أنهاتتسارع من اجل :" فتح دكاكين تسمى قنصليات في الصحراء".

وأضافت قناة النهار، أن “كلمات الممثلين الدائمين للمملكة العربية السعودية ودولة قطر لدى الأمم المتحدة خلال جلسة النقاش العام للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة تحمل في طياتها العديد من التناقضات والمغالطات تهدف إلى تضليل الرأي العام الدولي”.

وكان السفير الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية، عبد الله المعلمي، قد أكد في وقت سابق أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن "المملكة العربية السعودية ترفض أي مساس بالمصالح العليا أو بسيادة المملكة المغربية الشقيقة ووحدتها الترابية".

وعلاوة على ذلك، أشار المعلمي إلى أن بلاده تجدد الترحيب بانعقاد المائدتين المستديرتين حول الصحراء المغربية بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا و "البوليساريو".

وأضاف قائلا :"ندعو إلى الاستمرار في هذا النهج للتوصل إلى حل نهائي لهذا النزاع الذي طال أمده"، مشددا على أن المملكة العربية السعودية تدعم الجهود التي يبذلها المغرب من أجل إيجاد حل سياسي وواقعي لقضية الصحراء المغربية، على أساس التوافق، وبناء على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وتحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة.

وفي هذا السياق، جدد السفير السعودي دعم بلاده للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في إطار سيادة المملكة ووحدتها الترابية، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بحل يتطابق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسجل أن هذه المبادرة حظيت بترحيب مجلس الأمن من خلال القرارات التي صدرت منذ سنة 2007، مضيفا أن بلاده ترحب أيضا بمشاركة الممثلين المنتخبين للصحراء المغربية في دورات لجنة الـ 24 وكذلك في المائدتين المستديرتين بجنيف.

ولفت المعلمي إلى أن المغرب كرس التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالصحراء المغربية في إطار النموذج التنموي الجديد والإنجازات الجوهرية في مجال حقوق الإنسان، مبرزا الاقتراع الثلاثي الذي جرى مؤخرا في الأقاليم الجنوبية أسوة بباقي جهات المملكة.

من جهة أخرى، سلط المعلمي الضوء على الجهود التي يبذلها المغرب في مجال مكافحة جائحة كوفيد-19 من خلال توفير اللقاح للسكان في الصحراء المغربية.

وبعد أن جددت دعمها للجهود المبذولة من قبل المغرب من أجل إيجاد حل لهذا النزاع الإقليمي، ذكرت المملكة العربية السعودية بأهمية التحلي بالحكمة والواقعية وروح التوافق من جميع الأطراف المعنية.

وخلص السفير الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية إلى أن حل هذا النزاع حول الصحراء المغربية سيساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الساحل.

من جانبها أبرزت السفيرة المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة علياء أحمد بن سيف آل ثاني أن "قطر تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة الرامية إلى التوصل لحل سياسي دائم ومتوافق بشأنه في إطار العملية السياسية تحت اشراف الأمم المتحدة، وذلك طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، بما في ذلك القرار 2548 (2021) ، وبما يضمن سيادة المملكة المغربية "على أراضيها.

وفي هذا الصدد، جددت سفيرة قطر في مداخلة أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، التأكيد على أن مخطط الحكم الذاتي المقدم من طرف المغرب يشكل "مبادرة بناءة وأساسا لأي حل واقعي لهذه القضية".

كما أعربت عن أملها في أن يسهم القرار الذي ستعتمده اللجنة الرابعة في دعم العملية السياسية والتوصل لحل نهائي "بما يخدم مصالح الأطراف (في النزاع) ويعزز السلام والاستقرار والتعاون في المنطقة".

خلاصو القول انه بعد تآكل الواجهة المدنية الخادعة للنظام الجزائري وظهوره بوجهه العسكري العدواني الحاقد و القبيح، يبدو أن نهايته قد أوشكت بعد أن أصبح في صراع مع الكل بسبب الكيان الوهمي ،بل انه  اصبح كالكلب الأجرب في محيطه الإقليمي والعربي والإفريقي يطلق سمومه بجنون على القريب والبعيد

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.