مؤتمر "البيجيدي"..بنكيران "رافض للترشح" وهؤلاء أبرز المرشحين

كشفت مصادر مطلعة لـ"بلبريس"، أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام الأسبق لحزب العدالة والتنمية، أكد لمقربيه أنه لن يترشح للمؤتمر الاستثنائي المقبل للحزب المزمع إقامته يوم الثلاثين من الشهر الجاري .

ووفقا للمصادر نفسها، فإن مجموعة من القيادات بعضها خارج الأمانة العامة للحزب، تسعى بإقناعه من أجل الترشح، باعتباره الرجل القادر على توحيد صف الحزب، في ظل هذه الأزمة التي يعيشها الأخير، ولاسيما مع النتائج المخيبة التي حصل عليها الحزب الإسلامي في استحقاقات الثامن من شهر شتنبر .

ووفقا لنفس المصادر، فإنه وفي حالة لم يترشح سيبقى الصراع بين سعد الدين العثماني من أجل ولاية جديدة على رأس الحزب الإسلامي، وكذلك رئيس برلمان الحزب إدريس الأزمي، وجامع المعتصم، وبدرجة أقل عزيز الرباح عضو الأمانة العامة لـ"البيجيدي" .

إلا أن المصادر ذاتها، تؤكد أنه في حال ترشح عبد الإله بنكيران فسيكون الأمر محسوما، ونيله قيادة الحزب سيكون قبل فرز التصويت، مستدركا أن "المؤتمر سيد نفسه لكن بنكيران يبقى الوجه الحاضر بقوة" .

ويذكر أن الأمانة العامة لـ"البيجيدي"، قدمت استقالتها في وقت سابق، وذلك غداة الانتخابات والإعلان عن ثلاثة عشر مقعدا، حيث لم يستطع حتى تكوين فريق برلماني، في الوقت الذي كان فيه أول قوة سياسية في البلاد بالانتخابات الماضية .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.