رفاق بنعبد الله ينتقدون الزيادات في أسعار المواد الأساسية

انتقد حزب التقدم والاشتراكية الزيادات التي تعرفها أسعار عدد من المواد الأساسية، معتبرا أن ذلك من شأنه أن يثقل أكثر كاهل الأسر وخاصة المستضعفة منها.

وشدد حزب الكتاب، في اجتماع مكتبه السياسي أمس الثلاثاء 28 شتنبر 2021، على أن الزيادات التي تطال عددا من مواد الاستهلاك سيفاقم الأوضاع المادية للأسر المتأثرة سلبا بتداعيات جائحة كوفيد-19.

وطالب الحزب في بلاغ له توصلت بلبريس بنسخة منه، باتخاذ كل ما يلزم من تدابير من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، والفئات الفقيرة والهشة على وجه التحديد، مع ضرورة نهج مقاربات استباقية ناجعة في التعامل مع السوق الدولية وتقلباتها وإكراهاتها.

وتناول المكتب السياسي للحزب في الاجتماع ذاته موضوع الدخول المدرسي والجامعي، معربا عن أمله في أن يتم هذا الدخول المرتقب في أحسن الأجواء والظروف بالنسبة للطلبة والتلاميذ والأسر وهيئات التدريس والإدارة، على حد سواء.

وأكد حزب التقدم والاشتراكية على ضرورة إيلاء الاهتمام الأقصى بإصلاح منظومة التربية والتكوين، وتسريع وتيرته، وتوفير كافة شروط نجاحه على كافة المستويات، مشيرا إلى أن الأمر “يقتضي تصفية الأجواء الاجتماعية بهذا القطاع الحيوي وتفادي احتقانه، من خلال تجاوز مسألة التعاقد وحلها بشكل نهائي، على أساس المساواة الكاملة بين المدرسين في الحقوق والواجبات، وأيضا من خلال السعي نحو طي ملفات بعض الأساتذة المحتجين المعروضة على القضاء”.

وعبر الحزب عن اعتزازه بما حققه على مستوى الأصوات المحصل عليها في اقتراع 8 شتنبر 2021، مشيرا إلى أنه سجل تقدما بأزيد من 120 ألف صوت مقارنة مع انتخابات سنة 2016.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.