تسجيلات صوتية لبرلمانيين تسائل دنو أخلاق ممثلي الأمة-تسجيل

فضيحة من العيار الثقيل هزت الشأن الحزبي والسياسي بالمغرب عامة والعاصمة العلمية خاصة،  وذلك بعد تسريب مقطع صوتي لشخص ادعى أنه برلماني انتخب مؤخرا وهو يهدد أحد المواطنين بقطع رجليه، موجها له وابلا من الكلام النابي .

ولم تمر إلا أيام معدودات على تداول تسجيل صوتي لجمعوية كالت اتهامات لبرلمانية من الأصالة والمعاصرة فائزة حديثا في دائرة فاس الشمالية، حتى سرب تسجيل آخر لمكالمة هاتفية بين برلماني اتحادي بدائرة فاس الجنوبية، وشخص تبادلا فيها السب والتهديد بكلمات نابية.

التسجيل يقع في أقل من دقيقة وتجهل الجهة التي سربته، ويبدو أنه من البرلماني الاتحادي الذي قدم نفسه قبل الشروع في التراشق بكلمات نابية والشتم مع المتصل به الذي يبدو أنه من مناضلي الاتحاد الاشتراكي وله علاقة بالمعني، ليصل الأمر إلى حد التهديد بالقتل وقطع الأرجل.

المقطع الصوتي خلق جدلا عارما على منصات التواصل الاجتماعي، حيث استنكر رواد هذه المنصات المستوى الذي تحدث به نائب برلماني، يجب أن يتسم كلامه في جميع الحلات بالاحترام والوقار .

وعبر نشطاءعن استغرابهم من المستوى الذي وصل إليه بعض السياسيين بالمدينة، التي تعودت أن يمثلها في البرلمان أسماء وازنة من عالم الفكر والسياسة والمال والأعمال .

وارتفعت المطالب للنيابة العامة بفتح تحقيق في النازلة، ومعرفة حيثيات المقطع المسرب .

تداول هذا التسجيل جاء بعد مدة قصيرة من انتشار تسجيل آخر فتح فيه تحقيق، منسوب لجمعوية توجه رسالة إلى عبد اللطيف وهبي الأمين العام للأصالة والمعاصرة، وتعاتبه على اختيار من أسمتهم “الحماق” لقيادة لوائح الحزب، ذاكرة منهم البرلمانية الفائزة في الدائرة الشمالية.

وكالت لها اتهامات خطيرة بالفساد والعلاقة المشبوهة مع المسؤول الحزبي ووالي الجهة، قبل تدخل النيابة العامة على الخط وفتحها تحقيقا تجهل نتائجه في انتظار ترتيب الجزاءات القانونية على ضوء البحث في هذا التسجيل وذاك المنسوب إلى البرلماني الاتحادي عبد القادر البوصيري.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.