نزار بركة: نحن اليوم نقدم مقاربة تنبني على الثقة والانسجام في تشكيل الحكومة-فيديو

أكد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن الحزب يسعى إلى تشكيل حكومة قوية ومنسجمة وتتوفر على رؤية مستقبلية شاملة ولها رغبة في التغيير والقطع مع السياسات التي بلغت مداها.

وأضاف بركة، أن الأغلبية الحكومية مدعوة لتنفيذ برنامج إصلاحي جامع يأخذ بعين الاعتبار البرامج الانتخابية للأحزاب الثلاثة والتفاعل مع انتظارات المواطنين واستحضار المستقبل مع الحرص على تنزيل النموذج التنموي الجديد .

وقال بركة خلال كلمته في الندوة الصحافية التي أعقبت إعلان التحالف الحكومي الأغلبي : “عملنا على تطوير هذا المنحى من أجل صنع البديل الخلاق والرؤية للمستقبل”.

وأوضح بركة بالقول : “سنعمل من أجل إنجاح عمل الحكومة و إنجاح أوراش الإصلاح التي يقودها جلالة الملك.”

و أضاف : “نحن كأحزاب حرصنا على تغيير المقاربة المعمول بها سابقا أعلنا عن التحالف قبل الحديث عن التشكيلة الحكومية والحقائب لأن الأهم يكمن في بناء أجواء الثقة والاتفاق على البرنامج الحكومي.

وشدد نزار بركة، على “أن ارادتنا المشتركة قوية في الإصلاح واستحضار سقف مطالب المواطنين، مع الأخذ بعين الاعتبار الظرفية الاقتصادية الصعبة في ظل استمرار انتشار جائحة كورونا”.

مضيفا” ان التنسيق التلاثي بين الاحزاب على مستوى الجماعات والمجالس و الجهات يخدم هذا التحالف و الاحزاب مطالبة بان تكون مرحلة تشكيل الحكومة مرحلة حاسمة و ايجابية لاعادة الثقة للمواطنين والمواطنات و تطبيق النموذج التنموي الجديد” ، مضيفا في ذات السياق ” نحن في حزب الاستقلال سنعمل جاهدين على التفاعل مع الارادة الديمراطية للمواطنين و سنضع تجربتنا التي راكمناها من اجل انجاح هذه الحكومة للمساهمة في تنزيل البرنامج والسياسات الكفيلة بتطبيق الاوراش الكبرى للاصلاح “.

وتابع الامين العام لحزب الاستقلال “اننا كاحزاب قد حرصنا على تغيير المقاربة المعمول بها سابقا ، اليوم نعلن تشكيل الحكومة قبل الحديث عن الوزارة ، كما لا يخفي على الجميع انه لابد على البحث عن ملائمة خلاقة وارادة مشتركة لاعطاء جيل جديد من الاصلاحات لرفع سقف التطلعات التي تاخذ بعين الاتعتبار الوضعية الاقتصادية الصعبة”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.