رسميا .. أخنوش يعلن عن أغلبية حكومية مكونة من 3 أحزاب-فيديو

أعلن رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش، صباح اليوم الأربعاء، رسميا عن الأحزاب المشكلة للحكومة المرتقبة. ويتعلق الأمر، إلى جانب حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي سيقود الحكومة، بحزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وقال اخنوش، إن هذه الأحزاب تمكنت من الفوز في الانتخابات بأصوات عديدة ونجحت بغالبية كبيرة في إقناع الناخبين ونتقاسم معها العديد من القيم وتتقاطع برامجنا الانتخابية.

وأشار أخنوش إلى أن هذه الأحزاب يتقاسم معها الأحرار الشيء الكثير تاريخيا وحاضرا ومستقبلا، كما أن البرامج التي خاضت بها الانتخابات الأخيرة تتقاطع بشكل كبير.

وشدد على أن الأغلبية الحكومية ستعمل على اقتراح أسماء تتمتع بالكفاءة والمصداقية والأمانة لتتحمل مختلف المسؤوليات “حتى نفي بالتزاماتنا وتعهداتنا ونكون في مستوى تطلعات المواطنين”.

وأضاف بالقول : ” لقد تمكنا بفضل الله والالتزام الأمناء العامون الذين أجمعوا غلى دقة المرحلة ، وفي إطار حرصنا على حسن تدبير الزمن السياسي، من الاتفاق على المشاركة في الحكومة المقبلة لتنزيل الأوراش الكبرى ومنها النموذج التنموي الجديد قال استحضرنا كذلك حجم انتظارات المواطنين ما جعلنا نعجل بتشكيل الحكومة في أفق عرضها على جلالة الملك وإخراجها إلى الوجود، ركز على مبدأ التوازن بين الأغلبية والمعارض يقتضي عدم تركيز الكفة في جانب واحد.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.