وزير خارجية موريتانيا يلتقي سفيري المغرب والجزائر بنواكشوط

كشفت صحيفة "الشروق" الجزائرية، اليوم السبت 15 سبتمبر الجاري، بأن وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، استقبل بالعاصمة نواكشوط، سفيرالجزائر والمغرب، حيث أجرى مباحتاث منفصلة مع كليهما على انفرد.
وقالت الصحيفة بأن الخطوة تحمل دلالات بوجود وساطة موريتانية بين المغرب والجزائر، خاصة والدور الذي تقوم به نواكشوط كطرف مراقب في قضية الصحراء المغربية، حيث افادت الصحيفة المقربة من دوائر القرار بقصر المرادية بوجود وعلاقة مباشرة بين الاستقبال السفيرين وقضية الصحراء المغربية.
وفي ذات السياق، أوردت وكالة الانباء الرسمية الموريتانية، أن اللقاء الذي جمع الوزير ولد الشيخ أحمد مع الدبلوماسيين الجزائريين والمغاربة، تداول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت صحيفة "الشروق" إن التحرك الدبلوماسي الموريتاني جاء بعد أيام من استقبال الملك محمد السادس لمحمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، السفير الموريتاني الجديد المعتمد في الرباط.
ومن المقرر أن تشرع الأمم المتحدة في جولة جديدة من المشاورات المخصصة للتداول في قضية الصحراء، عبر توجيه هورست كولر، المبعوث الشخصي للأمم المتحدة، دعوات رسمية من أجل بدء المحادثات مع كل من المغرب وجبهة البوليساريو باعتبارهما طرفين مباشرين، وإلى الجزائر وموريتانيا كدول ذات عضوية مراقب في الملف، في شهر أكتوبر المقبل، بحسب صحيفة "الشروق الجزائرية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.