لشكر : موقع "الاتحاد" المشاركة في الأغلبية .. وعرض أخنوش هو "المحدد"

أكد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، أن موقع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،حسب قوته السياسية وتحالفاته وعلاقاته مكانته في السلطة التنفيدية .

ويضيف لشكر، "نحن نعتبر أن موقعنا حسب نتيجة الانتخابات هو أن نكون جزء من الفريق الحكومي لمرافقة المرحلة الجديدة لتنزيل مقتضيات النموذج الجديد، لكن وفي نفس الوقت نحن حزب ديمقراطي، ونحترم المقتضى الديمقراطي في روحه وشكله"، وأن العرض هو الذي سيحدد موقعنا في الحكومة أو المعارضة، قائلا "الشكل يربط هذا الحضور بالعرض الذي سيقدمه رئيس الحكومة المكلفة، وطبعا هو له تقديراته، وإذا كانت تقديرات أخرى سنحترمها وسيكون موقعنا هو المعارضة" .

وأوضح الكاتب الأول لـ"الاتحاد"، "الأغلبية تعني أن نكون جزء من التدبير بكل ما يتطلبه الأمر من تفان وحرص على نظافة اليد وإنجاح عمل الحكومة، وحرص على الانسجام وتحمل المسؤولية الجماعية، والمعارضة تعني مرافقة المرحلة من بوابة الرقابة والمساءلة والنقد والتقويم".

ويتابع المتحدث، "الأحزاب الأربعة الأولى تتقاطع في ما هو اجتماعي، الأحزاب الأولى تنطلق مرجعيا من المرجعية الوسط اجتماعي لدرجة في الحملة الانتخابية قلنا لهم مرحبا بكم في الاشتراكية الديمقراطية".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.