العثماني يكشف سبب ترشحه في الرباط ويدين استعمال المال لشراء الأصوات

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، إن حزب العدالة والتنمية كما يعرفه المواطنون يتقدم للانتخابات المقبلة بحصيلة مشرفة لا على مستوى الجماعات أو على مستوى الحكومة، وأيضا على مستوى برنامجه الانتخابي الطموح الذي يستحضر مصلحة المواطنين أولا.

وأضاف العثماني، الذي حل ضيفا على برنامج "انتخابات 2021" الذي بث على القناة الثانية، مساء يوم الأربعاء 25 غشت الجاري، "نريد أن تشرف الانتخابات المقبلة المغرب، لكن مؤسف جدا أن هناك من يعول على ماله ليشتري المرشحين، وهو ما يمس بالممارسة الشريفة".

وعلى مستوى تجدد النخب، أكد العثماني، أن حزب العدالة والتنمية يشهد تجددا كبير في كل الانتخابات، مضيفا أنه "هناك تجددا مستمرا للحزب ودليله اليوم أن جميع اللوائح التي تقدم بها في جميع المدن أغلبها جديدة".

وأعرب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن آسفه لتعويل بعض المرشحين وبعض الأحزاب السياسية  على استعمال المال لكي ينجحوا في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وقال العثماني، إن استعمال المال بطريقة شريفة في إطار القانون ليس فيه مشكل، أما "أن نستعمل المال لكي نشتري الأصوات ونشتري مناضلي الأحزاب الأخرى ليلتحقوا بأحزاب أخرى أو نضغط على المرشحين فهذا غير مقبول".

إلى ذلك، وجه العثماني، تحية عالية لمرشحي العدالة والتنمية الذين لم يرضخوا للضغوط والإغراءات، مضيفا "أريد أن أقول للمواطنين أن هذه الانتخابات هي المعيار لكي نعطي للانتخابات معناها النبيل، المال لا يجب أن يؤثر فينا، الضغوط لا يجب أن تؤثر فينا، يجب أن نصوت حسب قناعتنا".

وأشار العثماني، إلى أن "استعمال المال اليوم هو استعمال فظيع جدا ووصلنا كما قال أحد الأمناء العامين هنا ليس فقط إلى شراء الأصوات ولكن إلى شراء المرشحين بامكانيات مالية غير مسبوقة"، مشددا على أن حزب العدالة والتنمية يعتبر دائما أن المغرب لا يمكن أن يتقدم إلا بتكريس المزيد من الديموقراطية واحترام اختيارات المواطنين.

وتابع "نريد أن نوجه رسالة، مفادها أننا لاحظنا أن بعض الأحزاب يلتقطون أغلبية مرشحيهم من الأحزاب الأخرى، وهذا يضر بالعملية الانتخابية وبثقة المواطنين".

وأكد العثماني، على أن ترشيحه وكيلا للائحة المحلية للحزب بدائرة الرباط المحيط، ليس قرارا شخصيا بل قرار قيادة الحزب أي الأمانة العامة للحزب.

وشدد العثماني، على أن ترشيحه بدائرة المحيط بالرباط، عوض دائرة "المحمدية"، ليس خوفا من الحساب، مردفا "نحن في حزب العدالة والتنمية لا نتهرب من الحساب ولا من تقييم المواطنين والمواطنات ولا نتهرب من شرح قراراتنا للمواطنين وهذا هو مبدأنا".

 

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.