القيادية البامية ميلودة حازب تغادر حزب ''التراكتور''وتتجه نحو حزب"الوردة"

يبدو أن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، سيواجه الأمرين مع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وذلك بعد هجرة مجموعة من الوجوه البارزة من "التراكتور" في اتجاه أحزاب سياسية أخرى .

مصادر خاصة لـ"بلبريس"، تؤكد أن البرلمانية البامية، هي الأخرى اتجهت نحو حزب الاتحاد الاشتراكي،من أجل تمثيله في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة .

نزول حازب من "التراكتور" واتجاهها لـ"الوردة"، يأتي مباشرة بعد هجرة الوجه البامي البازر وخال فؤاد علي الهمة، حميد نرجس، صوب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية .

تحركات أعمدة "البام"، في اتجاه أحزاب سياسية اخرى، لا شك أنه سيؤثر سلبا على مسار القوة السياسية المعارضة الأولى بالمغرب، ولاسيما أن هؤلاء يعدون من "صقور" الجرار ولديهم شعبية كبيرة في مناطقهم .

اكيد ، ان هناك خريطة سياسية جديدة تتشكل بمدينة مراكش ، لكن هذا التشكل لن يفرز الحزب الاغلبي  سواء كان حزب البام او حزب البيجيدي كما هو الوضع الحالي،لان كل المقاعد ستتوزع بين جل الاحزاب وبأن جلها سيكون ممثلا بالمجالس المنتخبة ،ليبقى الخاسر الاكبر من تغير هذه الخريطة الحزبية بمراكش بعد انتخابات 2021 هما حزبا الاصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية.

ولنا عودة للموضوع ...


شاهد أيضا

التعليقات مغلقة.