قيامة 2021..حزب “البام” بالبيضاء يستقطب وجوها بارزة قبيل الاستحقاقات-صورة

تواصل الأحزاب المغربية على بعد أشهر قليلة من الاستحقاقات المقبلة، في استقطاب عدد من الوجوه السياسية البارزة، وذلك لحصد أكبر عدد من المقاعد.

وكشفت مصادر مطلعة لبلبريس، إن حزب الأصالة والمعاصرة، تحت قيادة عبد اللطيف وهبي، نجح خلال اليومين الماضيين، في استقطاب كلا من عبد الجليل أبا زيد نائب رئيس مقاطعة الحي المحمدي، ولحسن السويهب الإطار العالي السابق بوزارة الداخلية.

واستقبل عبد الجليل أبا زيد، من طرف عبد اللطيف وهبي الأمين العام للحزب، بحضور عادل بيطار الأمين الإقليمي للحزب بعمالة مقاطعات الحي المحمدي عين السبع، فيما تم استقبال حسن السويهب، من طرف محمد التويمي بنجلون، النائب البرلماني عن دائرة الفداء مرس السلطان، ونائب رئيس مجلس النواب.

ويعتبر أبا زيد أحد الوجوه التي طبعت تدبير الشأن المحلي بالحي المحمدي، حيث حمل في الولاية الأولى لون الاتحاد الدستوري وفي الولاية الثانية  لون حزب الحركة الشعبية، التي كان عضوا بمجلسه الوطني، كما تحمل بالموازاة مع ذلك مهمة المنسق الإقليمي للحزب، على مستوى عمالة الحي المحمدي عين السبع.

وشغل حسن السويهب العديد من المسؤوليات الإدارية، انطلاقا من تحمله مسؤولية رئيس قسم الموارد البشرية بعمالة عين الشق الحي الحسني، ثم كاتبا عاما لجماعات عين الشق وعين السبع والصخور السوداء ومقاطعة مرس السلطان، كما شغل منصب مديرا لمصالح مقاطعة مرس السلطان إلى غاية سنة 2019.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة، نجح كذلك في إستقطاب 12 عضوا، من حزب جبهة القوى الديمقراطية، على مستوى الحي الحسني.

وقدم 12 عضوا، خلال الأيام الماضية، استقالتهم من مكتب الأمانة الإقليمية لحزب “غصن الزيتون”، المتواجد على مستوى الحي الحسني، بسبب غياب التواصل الداخلي وتهميش مناضلات ومناضلى الحزب، وعدم فتح مقر لاستقبال المواطنين ومعالجة مشاكلهم على مستوى المنطقة المذكورة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.