"حفيظ العلمي" يبيع ممتلكاته بالمغرب للإستثمار بإفريقيا

بعد شهور على صفقة بيع شركة "ساهام" المتخصصة في التأمين لمقاول من جنوب إفريقيا، يعتزم الوزير ورجل الأعمال "حفيظ العلمي" بيع جميع المصحات الخاصة التابعة لمجموعته الإقتصادية بهدف جمع السيولة المادية الكافية لتنفيذ إستثمارات ضخمة بعدد من الدول الإفريقية.

ووفق مصادر مطلعة، فالوزير المكلف بالاستثمارات والتجارة الخارجية والاقتصاد، يدرس بيع أربع مصحات خاصة تابعة لمجموعته، ويتعلق الأمر بمصحتي "غاندي" و"الياسمين" بالبيضاء ومصحة "السرطان" بطنجة و"المستشفى الخاص" بمراكش.

وأضافت المصادر نفسها، بوجود عدد من المجموعات الإقتصادية المغربية التي تريد الحصول على ممتلكات حفيظ العلمي  بينهم رجال أعمال  بالمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذين يرغبون بقوة في شراء المؤسسات الصحية التابعة لزميلهم حفيظ العلمي، حيث أكد ذات المصدر بأن الصفقة لم تحسم بعد لكن هناك مفاوضات واتصالات مستمرة منذ أيام.

وقال ذات المصدر، بأن "حفيظ العلمي" عازم التخلي عن الاستثمار في قطاعي التأمين والصحة بهدف رئيسي وهو تحويل نشاطه إلى الاستثمار بإفريقيا، عبر إنشاء صندوق للاستثمار سيشرف على استثمارات كبرى بالقارة الإفريقية بشراكة مع بنوك وصناديق مالية دولية.

وحقق رجل الاعمال المغربي،  نجاحا كبيرا في صفقة بيع مجموعة “سهام للتأمينات” لشركة من  جنوب إفريقيا تسمى  “سنلام”، إذ تجاوزت قيمة الصفقة مليار و 5 ملايين دولار، حيث تشير آخر المعطيات بأن بيع حفيظ العلمي لإستثماراته بالمغرب سيمكنه من جمع سيولة مالية في حدود مليار ونصف دولار، ستكون كافية برفقة الشركاء لإنجاز استثمارات ضخمة بالقارة السوداء.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.