"التقارير" تحسم لائحة العمال والولاة والتعيين بعد العطلة

أفاد مصدر مقرب من سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بأنه في تنسيق تام مع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت لحسم لائحة جزئية جديدة لعدد من العمال والولاة لرفعها للمجلس الوزاري المقبل، للتعيين بشكل رسمي بداية من شتنبر المقبل.

وأضاف ذات المصدر، بأن إعتراض رئيس الحكومة على أحد الأسماء المقترحة لمنصب والي أو عامل أو اي منصب اخر، أمر عادي جدا، فالسلطات التي منحها الدستور لرئيس الحكومة تحتم عليه مناقشة الاسماء التي يقترحها الوزراء قبل عرضها على المجلس الوزاري للحسم والتعيين.

وأفاد المصدر نفسه، بأن الكفاءة والتجربة شرطان مهمان للتعيين بالإضافة كذلك إلى التقارير المنجزة من قبل مفتشية وزارة الداخلية ومؤسسات اخرى تلعب دورا حاسما لتغليب كفة إسم دون اخر من المقترحين للمنصب الاهم في العمالات والاقاليم خاصة ومستجدات تنزيل الجهوية التي ستنتزع سلطات واسعة من المركز.

ووفق ذات المصادر، فالائحة الجزئية للعمال والولاة الذين سيتم تعيينهم وتنقيلهم جاهزة وفوق طاولة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مؤكدا وجود أسماء جديدة مرشحة لشغل مناصب بمدن معروفة إضافة إلى تعيينات ستشمل ولاة كانوا إلى وقت قريب بالإدارة المركزية.

ولم تستبعد ذات المصدر، تعيين أسماء من خارج وزارة الداخلية متخصصين في الادارة والاقتصاد بعد رصد تحركاتهم أثناء مزاولة عملهم، بالاضافة الى أسماء معروفة، عمرت طويلا بالإدارة الترابية ضمن قائمة المسؤولين الذين تنتظرهم قرارات إعفاء أو الإحالة على التقاعد.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.