مجلس النواب يسائل العثماني حول "التعليم" و"الإقتصاد"

طبقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، سيعقد مجلس النواب جلسة عمومية يوم الإثنين 23 يوليوز 2018  تخصص للأسئلة الشفوية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وستخُصص الجلسة العمومية الشهرية التي ستعقد برئاسة الحبيب المالكي حول موضوع "التعليم الحصيلة والإستعداد"، وتتمحور أسئلة فرق الأغلبية والمعارضة حول حصيلة الحكومة في ورش الإصلاح وآفاق الدخول المدرسي.

فيما الموضوع الثاني من الجلسة تدور الأسئلة الموجهة لسعد الدين العثماني حول "الوضعية الاقتصادية والمالية"، خصوصا "التدابير الحكومية لمواجهة الوضعية الاقتصادية والمالية الصعبة وآفاقها".

وفي نفس الجلسة سيطرح فريق الأصالة والمعاصرة المعارض سؤالا حول موضوع "سياسة الحكومة المرتبطة بتطوير اللاتمركز الإداري".

ومن المنتظر أن توجه فرق الأغلبية والمعارضة في مداخلاتها إنتقادات واسعة لتدبير حكومة سعد الدين العثماني لوضعية التعليم خصوصا بعد  تقريرا المجلس الأعلى للتعليم حول المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح، من حيث الفعالية والنجاعة والتحديات.

وفي نفس السياق، أعلن رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش عن تأجيل الجلسة العمومية المخصصة لمناقشة وتقييم السياسات العمومية المرتبطة بالمرفق العمومي، والتي كان من المزمع عقدها يوم الاثنين 23 يوليوز 2018 على الساعة الثالثة بعد الزوال.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.