ترامب يتبرع براتبه الشهري لحماية الصحة العمومية

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب سيتبرع بمرتبه الرئاسي في الربع الثاني من العام المالي الجاري إلى وزارة الصحة، من أجل تمويل استشارات وأعمال الصحة العامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 
وأعرب الرئيس ترامب عن تقديره لأهمية دور الطبيب العام لحماية الصحة العامة لجميع المواطنين الأمريكان بما في ذلك المساعدة في معالجة وباء المواد الأفيونية وزيادة الوعي بمخاطر استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين والأطفال، وفقا لبيان البيت الابيض
 
وقالت كيتلين أوكلي، المتحدثة باسم وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بالولايات المتحدة، إن قرار الرئيس الأمريكي بالتبرع بمرتبه هو تعاطف نابع من وطنيته وشعوره بواجبه تجاه الشعب الأمريكي، كما أن لديه اهتمام صادق بقضايا الصحة العامة التي تكرس لها وزارة الصحة في الولايات المتحدة بتبرعه.
 
كما وعد الرئيس ترامب وفقا لحملته الانتخابية بالتبرع براتبه السنوي والمقدر بـ 400 الف دولار حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، ومنذ قطعه لهذا الوعد قرر التبرع براتبه الحولي لخدمات التعليم والأمن الداخلي وعدد من الوكالات الحكومية الداخلية في الولايات المتحدة.
 
ووفقا لموقع ذا ديلي كوللر، استخدم الرئيس الأمريكي أمواله الشخصية لشراء الوجبات السريعة لفريق بطولة كليمسون لكرة القدم أثناء زيارته للبيت الأبيض في يناير، مستشهدًا بحقيقة أن الكثير من موظفي البيت الأبيض تعرضوا للاقتراض في ذلك الوقت بسبب الإغلاق الحكومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More