ليبيا.. 254 قتيلا في طرابلس منذ بدء المعارك

ارتفعت حصيلة ضحايا المعارك في العاصمة طرابلس وأطرافها إلى 254 قتيلا و 1228 جريحا، وفق ما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين.

وذكرت المنظمة، على صفحتها على "فيسبوك"، إن فرقها الطبية المتخصصة أجرت 152 عملية جراحية، بينها 89 عملية جراحية كبرى للمصابين في معارك طرابلس.

وكانت آخر حصيلة لضحايا المعارك في طرابلس أعلنتها منظمة الصحة العالمية أمس الأحد قد أشارت إلى سقوط إلى 227 قتيلا و 1128 جريحا.

و تشن قوات خليفة حفتر منذ 4 أبريل الجاري، هجوما عنيفا على طرابلس حيث تتصدى لها القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

ونددت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من دول العالم بهذا التحرك العسكري من جانب قوات حفتر واعتبرته مقوضا لكل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا ينهي الأزمة القائمة في البلاد منذ عام 2011.

ومن جهة أخرى قال مدير مكتب الإعلام ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جان العلم، إن الأولية لدى البعثة في الوقت الراهن هي "وقف الحرب وإسكات صوت المدافع"، مؤكدا أن البعثة مازالت مصرة على عقد الملتقى الوطني الجامع "فور توفر الظروف" اللازمة.

وأوضح العلم في تصريح صحافي أوردته وسائل الإعلام الليبية أن البعثة "تعمل وفق قرارات مجلس الأمن، لكن الانقسام في المجتمع الدولي ومجلس الأمن يحد من خيارات البعثة في إيجاد حل سريع لوقف الحرب" الجارية جنوب العاصمة طرابلس.

وأكد أن "هذا الأمر لن يثني البعثة عن القيام بواجباتها في ليبيا"، مشيرا إلى أن "البعثة ومعها منظمات الأمم المتحدة الإنسانية تعمل دون كلل من أجل مساعدة المدنيين العالقين في مناطق النزاع والنازحين".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.