ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات في طرابلس إلى 227 قتيلا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات العاصمة الليبية طرابلس، إلى 227 قتيلا و1128 جريحا، فضلا عن نزوح 30 ألف شخص.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية في تغريدة لها على موقع "تويتر"، أنها "تعمل مع شركائها للتأكد من أن الأشخاص الذين فروا من منازلهم يمكنهم الحصول على الرعاية الطبية"، مشيرة إلى أنها تقوم "بتقييم احتياجات المرافق الصحية التي تخدم النازحين".

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس السبت، في حصيلة سابقة، عن مقتل 220 شخصا وإصابة 1066 آخرين، منذ اندلاع الاشتباكات بالقرب من العاصمة طرابلس في 4 ابريل الجاري.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في ليبيا إنه تلقى 1400 طلب للإجلاء من المناطق المتضررة من النزاع، لم تتم الاستجابة إلى 60 في المائة منها، موضحا أن 16.500 حصلوا على أحد أشكال المساعدات الإنسانية وأن إجمالي المتطلبات المالية لطرابلس بلغ 10.2 مليون دولار.

يذكر أن المعارك في طرابلس تدخل أسبوعها الثالث، منذ بداية قوات خليفة حفتر هجومها على طرابلس يوم 4 أبريل الجاري، حيت تتصدى لها القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، فيما تشير المنظمات الدولية إلى تأزم أوضاع المدنيين بين عالق في منزله ونازح يبحث عن ملجأ يحميه من نيران القصف العشوائي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.