ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يبقي العائلات المهاجرة على الحدود

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، أمرا تنفيذيا لإنهاء فصل العائلات المهاجرة أثناء احتجازهم على الحدود، وإبقائهم مجتمعين، حيث جاء هذا التوقيع عقب اجتماع ترامب مع عدد من المسؤولين الأمريكيين.

وقال ترامب “نوقع هذا الأمر التنفيذي، لكننا نريد التأكد من أن لدينا حدودا قوية، وسنتوجه إلى الكونغرس من أجل التصديق على قانون بهذا الشأن”.

وأضاف “لم يعجبني مشهد العائلات وهي منفصلة عن بعضها، هذه مشكلة كبير كانت لدى الإدارات الماضية، ونحن نعالج مشاكل الهجرة وعددا من المشاكل الأخرى، ككوريا الشمالية وإيران وغيرهما”.

وتابع “سنستمر في سياسة صفر تسامح (لا تسامح) مع الأشخاص الذين يدخلون بلادنا بشكل غير قانوني”.

وفي وقت سابق اليوم، انتقدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي سياسة الفصل القسري لأبناء المهاجرين غير الشرعيين عن ذويهم على الحدود الأمريكية المكسيكية، ووصفته بأنه “مزعج وخاطئ”.

بدوره، انتقد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما فصل العائلات المهاجرة، وتساءل “هل نحن أمة تقبل قسوة تمزيق الأطفال من أذرع والديهم، أم أننا أمة نقدر العائلات، ونعمل على الحفاظ على تماسكها؟”.

وفي وقت سابق اليوم، كشفت وكالة “أسوشييتد برس”، أن وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية كريستن نيلسن، تقوم بصياغة أمر تنفيذي مرتقب يبقي على الأسر المهاجرة التي تم توقيفها على الحدود “مجتمعة” خلال فترة الاحتجاز، ما يعني عدم فصل الأطفال عن ذويهم.

والاثنين، كشفت نيلسن أنه في الأشهر الأخيرة، شهدت وزارتها زيادة هائلة في عدد الأجانب غير القانونيين الذين يستخدمون الأطفال ليشكلوا ما سمتها “وحدات عائلية” للدخول إلى الولايات المتحدة.

وكشفت أنه “من أكتوبر / تشرين الأول 2017 إلى فبراير 2018، كانت هناك زيادة بنسبة 315 في المائة في عدد حالات البالغين الوافدين، إلى جانب قاصرين يتظاهرون بشكل احتيالي على أنهم عائلات للدخول”.

وشددت المسؤولة الأمريكية أن “أي شخص يقوم بعبور الحدود بشكل غير شرعي سيكون تحت طائلة المتابعة القضائية”.

وقالت نيلسن، إن “الآباء الذين يعبرون الحدود بشكل غير شرعي هم مجرمون”.

وأضافت أن “الدخول غير الشرعي هو جريمة بحسب تعريف الكونغرس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More