الحليمي يشارك في تقييم النظام الجبائي لجزيرة موريس

شارك المغرب ممثلا في المندوبية السامية للتخطيط، في عملية تقييم النظام الإحصائي، لجزيرة موريس، وذلك خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 25 مايو 2018 في بورلويس

وشاركت المندوبية في هذه العملية إلى جانب جنوب-إفريقيا، علما بأن ذلك يندرج في إطار أنشطة البرنامج الإفريقي للإحصاء، التابع لبرنامج الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا والممول من طرف الاتحاد الأوروبي وبطلب من المكتب الإحصائي الوطني لجزيرة موريس.

ويعتبر استعراض النظام الإحصائي الوطني لجزيرة موريس الأول من سلسلة استعراضات الأقران بالقارة الإفريقية المقرر انجازها في الفترة 2018-2019 في إطار البرنامج الإحصائي الإفريقي.

للإشارة الى أنه يتم إعداد هذه الاستعراضات من طرف قسم الإحصاء للاتحاد الأفريقي ويشرف عليها المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي (EUROSTAT).

وبالإضافة إلى المندوبية السامية للتخطيط وإحصائيات جنوب أفريقيا والخبير المفوض من قبل البرنامج، تم انتداب ثلاثة ملاحظين لهذا الاستعراض يمثلون قسم الإحصاء بالاتحاد الإفريقي و برنامج الشراكة في الإحصاء من أجل التنمية في القرن 21  (PARIS21)بالإضافة الى خبير آخر عن نفس البرنامج.

وفي نهاية هذه المهمة، قدم فريق التقييم التوصيات الرئيسية المنبثقة عن مهمة افتحاص مكونات النظام الإحصائي الموريسي ويعمل حاليًا على صياغة التقرير الخاص بهذا التقييم والذي سيتم نشره وفقًا للجدول الزمني والقواعد المحددة في دليل التقييم الخاص بالبرنامج الإحصائي الإفريقي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.