أبوظبي تستضيف مجلس الوكالة الدولية للطاقة

تستضيف أبوظبي غدا الثلاثاء الاجتماع الـ 17 لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" الذي ينعقد بحضور أكثر من 360 ممثلا حكوميا من 116 دولة.

وتترأس لوكسمبورغ الاجتماع الذي يقام على مدى يومين وقبيل أيام من انعقاد "اجتماع أبوظبي للمناخ"؛ أحد أبرز اللقاءات التحضيرية لـ "قمة الأمم المتحدة للعمل المناخي" المقرر عقدها خلال شهر شتنبر المقبل في مدينة نيويورك.

وفقا لبيان للوكالة نشرته اليوم الاثنين ،تستعرض الوكالة خلال الاجتماع أبرز نتائج أعمالها الأخيرة حول تكاليف توليد الطاقة بالإضافة إلى رسم مسار التحول العالمي إلى الطاقة المتجددة لدعم تنفيذ بنود اتفاقية باريس.

ويتضمن الاجتماع أيضا مناقشات حول أهمية الاستراتيجيات بعيدة المدى في مجال الطاقة والمنافع الاقتصادية والاجتماعية للطاقة المتجددة ودور الحلول اللامركزية للطاقة المتجددة في تعزيز الوصول إلى الطاقة والتنمية المستدامة.

وسيقدم مدير عام "آيرينا" فرانشيسكو لا كاميرا تقريرا حول التقدم المحرز في مسيرة التحول إلى الطاقة المتجددة ويسلط فيه الضوء على الجهود والإنجازات والدعم الذي قدمته الوكالة لأعضائها خلال هذا العام كما سيناقش 21 من أعضاء الوكالة المنتخبين خططها المستقبلية في إطار برنامج عملها وميزانيتها لعامي 2020 - 2021.

يذكر أن مجلس وكالة"آيرينا يعقد مرتين سنويا لتعزيز التعاون بين أعضائها ومتابعة سير تنفيذ برنامج عملها وإتمام التحضيرات للاجتماع السنوي لجمعيتها العامة.

وتجدر الاشارة الى ان الوكالة الدولية للطاقة المتجددة هي منظمة حكومية دولية تتخذ من ابو ظبي مقرا لها و تدعم البلدان في انتقالها واعتمادها الطاقة المستدامة، كما تمثل منصة أساسية للتعاون الدولي في المجال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.