طانطان تستعد لاحتضان مهرجانها السنوي

تستعد مدينة طانطان لاحتضان الدورة 15 من مهرجانها السنوي “موسم طانطان.. حاضن لثقافة الرحل العالمية”، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين الـ14 و19 من يونيو المقبل.
وسيعرف برنامج هذه الدورة العديد من الأنشطة المتنوعة، منها التراثي والرياضي والفني والسوسيو-اقتصادي، وستحتفل قبائل الصحراء المتواجدة على أطراف مدينة طانطان على إيقاعات العروض الفلكلورية المتنوعة ، كما ستشهد ساحة الموسم سباق الإبل والفروسية وسيعرف البرنامج ندوات فكرية بالإضافة إلى جانب سهرات فنية كبرى بمشاركة نخبة من ألمع النجوم المغاربة كناس الغيوان، وزينة الداودية، دنيا بطمة، سعيد مسكر،رشيدة طلال و المجموعة الصحراوية درعة ترايب، بالإضافة إلى العديد من الفنانين ، كما ستعرف هذه الدورة تكريم جمهورية موريتانيا الإسلامية.
وستتميز هذه النسخة بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال جناح تشرف عليه اللجنة الثقافية والتراثية في أبوظبي. كما سيتم تنظيم مؤتمر إلى جانب الموسم ،سيتم تخصيصه للمستثمرين المحتملين في إقليم طانطان.
ويعتبر موسم طنطان من بين أهم التظاهرات الثقافية بالمغرب، لأنه رابط وصل تجمع بين الثقافات الصحراوية التي تتميز بها أقاليمنا الصحراوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More