هذه أبرز المزايا بنظام أندرويد كيو الجديد

كشفت شركة غوغل عن العديد من المزايا والوظائف الجديدة بنظام أندرويد كيو الجديد، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين “غوغل آي/أو” الذي اختتم مؤخرا.الوضع الليلي (Dark Theme) لا يتعلق باتجاه تصميمي فقط، ولكن يرتبط بتوفير الطاقة أيضا، حيث سيتم إيقاف تشغيل البكسلات الداكنة بكل بساطة مع الأجهزة المزودة بشاشة “أوليد” على الأقل، وبالتالي سيحتاج الهاتف الذكي لطاقة أقل وتدوم البطارية فترة أطول.

وأعلنت غوغل أنه سيتم تطبيق الوضع الليلي مع طرح نظام أندرويد كيو الجديد خلال فصل الخريف، في العديد من تطبيقات غوغل المهمة مثل تطبيق البريد الإلكتروني “جيميل”.

وخلال فعاليات مؤتمرها بولاية كاليفورنيا الأميركية شجعت الشركة المطورين على تخصيص تطبيقاتهم تبعا لذلك، ويتم تنفيذ ذلك بسهولة نسبيا عن طريق واجهة برمجة التطبيقات (API) ويمكن تحديد الوضع الليلي في إعدادات نظام التشغيل عن طريق البنود “الشاشة/التصميم”.

تتيح الميزة الجديدة في نظام أندرويد كيو للمستخدم إمكانية إخفاء التطبيقات المستهلكة للوقت، والتي تستدعي الانتباه والتركيز باستمرار، مثل البريد الإلكتروني ورسائل التواصل الاجتماعي. وتهدف غوغل من خلال “وضع التركيز” إلى مساعدة المستخدم في أن يعمل دون تشتيت الانتباه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More