يتيم يرأس الوفد المغربي بمؤتمر منظمة العمل العربي بالقاهرة

يشارك محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني على رأس وفد ثلاثي التركيب في الدورة السادسة والأربعين لموتمر منظمة العمل العربي بالقاهرة الذي بدأت فعالياته أمس الأحد 14 أبريل الجاري.

ويناقش المؤتمر تقرير الأمين العام في موضوع علاقات الشغل والتنمية المستدامة/ تحولات سوق الشغل، وأنماط الشغل، وما تطرحه من تحديات.

وفضلا عن انتخاب المدير العام للمنظمة يصادق المؤتمر المذكور على تقارير اللجن الفنية وهي لجنة المعايير ولجنة تطبيق الاتفاقيات والتوصيات ولجنة الاقتصاد الأزرق ودوره في إنعاش التشغيل، ودوره في التشغيل، ودور التكنولوجيات في إدماج الأشخاص المعاقين.

ويناقش المؤتمر تقرير الأمين العام في موضوع علاقات الشغل والتنمية المستدامة وتحولات سوق الشغل وما تطرحه من تحديات .

وتعقد ضمن أشغال المؤتمر اجتماعات خاصة بالفريق الحكومي، وفريق أرباب العمل وفريق اتحادات العمال .

وينتظر أن يلقي وزير الشغل والإدماج المهني كلمة باسم الحكومة المغربية اليوم الإثنين، كما ينتظر أن يلقي عبدالإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب كلمة باسم الوفد العمالي الذي يضم ممثلي المركزيات الأربع الأكثر تمثيلا(UMT.UGTM.CDT.UNTM)، فيما سيلقي هشام زوانات رئيس لجنة العلاقة مع الشركاء بالاتحاد العام لقاولات المغرب كلمة باسم ممثلي أرباب العمل المغاربة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More