قافلة طبية تقدم 3 آلاف خدمة لساكنة بإقليم العرائش

قدمت قافلة طبية متعددة التخصصات، منظمة في إطار عملية “رعاية 2018 – 2019” بإقليم العرائش، ما يناهز 3044 خدمة طبية وتمريضة لفائدة ساكنة الجماعة القروية بني كرفط.

وعرفت هذه القافلة الطبية، التي أشرف على إعطاء انطلاقتها عامل إقليم العرائش السيد العالمين بوعصام رفقة وفد من السلطات المحلية والمدنية والمنتخبين، إقبالا كبيرا، حيث بلغ عدد المستفيدين 750 شخصا، كما جندت لها المصالح الصحية 10 أطباء اختصاصيين و 13 طبيبا عاما و 27 ممرضا وعدد من الإداريين والمتطوعين.

وحسب بلاغ لعمالة إقليم العرائش، شملت القافلة الطبية، المنظمة تحت إشراف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، اختصاصات في مجال الجراحة العامة وجراحة الاسنان وطب الجلد والنساء والتوليد والأطفال والجهاز التنفسي وطب الروماتيزم وطب العيون.

وأضاف المصدر نفسه أن القافلة قدمت 1516 استشارة طبية، موزعة على 809 طب عام و707 استشارة متخصصة، وعددا من الخدمات التمريضية كقياس السكري والضغط الدموي شملت 491 مستفيدا، و 252 مستفيدا من الصحة المدرسية، وتقديم فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم ل 120 مستفيدة وفحوصات الكشف المبكر عن داء فقدان المناعة المكتسب ل 70 شخصا، وتطهير 70 نقطة ماء، وتوعية 35 فردا حول النظام الغذائي الصحي.

وتم بالمناسبة نفسها توزيع 2000 شتلة من الأشجار المثمرة وهي العملية التي تدخل في إطار برنامج تنمية مناطق الريف الغربي “الديرو”.

وتهدف عملية رعاية، التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، إلى اتخاذ تدابير استباقية لمواجهة موجة البرد وانخفاض درجة الحرارة، خصوصا في المناطق الجبلية، وإيلاء الاهتمام اللازم للفئات الهشة، واتخاذ جميع التدابير الضرورية وفق منهجية تشاركية مع كافة المتدخلين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More