أول فوج من المتطوعين يخمد حريقا بغابة أمسكرود

أكد رشيح فاسح، رئيس جمعية “بييزاج” للثقافة والبيئة بأكادير، تدخل أول فوج من المتطوعين في إخماد حريق شب في إحدى غابات منطقة أمسكرود بجهة سوس ماسة.

وأوضح الفاعل البيئي، في تصريح لـ”بلبريس” أن فريق من 11 متطوعا تلقوا تكوينا نظريا، وتطبيقيا في إخماد الحرائق، التي تشهد الغابات سنويا، نجحوا، بتعاون مع السلطات المحلية لقيادة أمسكروض في إخماد حريق نشب عشية أمس الأربعاء 13 مارس بإحدى قمم جبل جماعة ضمين.

وأضاف فاسح أن الفريق، الذي سبق تكوينه وينتمي أعضاؤه إلى ثلاث جماعات ترابية، تمكن من تطويق الحريق بشكل سريع وبطريقة استعجالية حوالي الساعة السابعة مساء.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن مبادرة تطوع المواطنين المكونين في إخماذ الحرائق الغابوية بدأت السنة الماضية من خلال دورات تكوينة نظمتها جمعية “بييزاج” بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان والسلطات المحلية في إطار قافل ” تكانت اينو “.

وأردف فاسح، “أن العملية، التي استحسنتها مختلف المصالح، جنبت المنطقة سيناريو حريق 2014 وكشفت بالتالي أهمية التدخلات الاستعجالية، وانخراط الساكنة المحلية في حماية الغابات من خلال التطوع لحماية البيئة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More