رصد 169 حالة غش في مباريات الشرطة وهذه هي الاجراءات المتخذة في حقهم

 

رصدت المديرية العامة للأمن الوطني 169 حالة غش، يوم أمس الأحد، خلال المباريات المهنية لولوج أسلاك الشرطة، بمختلف المراكز بالمملكة.

وكشفت المديرية العامة، في بلاغ لها، أن عدد المرشحين لاجتيازالمباريات المهنية، بلغ 157 ألف و821 مرشحا، من بينهم 133 ألف و59 من الذكور و24 ألف و762 من الإناث، موزعين على 370 مركزا للامتحان في مجموع المدن المغربية.

وأكد البلاغ أن إجراءات المراقبة المعتمدة أسفرت عن رصد 169 حالة غش، من بينها 94 حالة في امتحانات حراس الأمن و39 حالة في مباراة مفتشي الشرطة، و32 حالة في مباراة ضباط الشرطة و4 حالات في مباراة عمداء الشرطة، وهي الحالات التي تم إقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات.

وحسب المصدر عينه، تم ضبط 16 شرطيا في حالة تلبس بارتكاب أعمال الغش أثناء اجتيازهم للمباريات، حيث فتحت المديرية بحثا قضائيا بمدينة ورزازات مع موظف شرطة مكلف بالمراقبة بعد تسجيل وشاية في حقه من قبل مرشحة نسبت إليه تقديم أجوبة لإحدى المرشحات، فضلا عن وضع شرطي بمدينة القنيطرة تحت الحراسة النظرية بعدما تم ضبطه متلبسا بتلقي أجوبة المباراة عبر تطبيق “الواتساب”.

وأشار ذات البلاغ إلى أنه تم إخضاع جميع الأشخاص الموقوفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابات العامة المختصة، من بينهم 25 تم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاستماع لباقي الموقوفين في انتظار تقديمهم أمام العدالة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.