تتويج الأميرة لالة جمالة العلوي بجائزة "سفيرة العام" بالولايات المتحدة

توّجت الأميرة للا جمالة العلوي، سفيرة المغرب بالولايات المتحدة الأمريكية، بجائزة "سفير العام 2023" من قبل غرفة التجارة الأمريكية العربية.

يسلط هذا التكريم الضوء على المساهمة الاستثنائية للسفيرة للا جمالة العلوي في لعب دور رئيسي لتعزيز العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة، وتطوير العلاقات التجارية الأمريكية العربية.

تعليقا على هذا التتويج، أكد رئيس غرفة التجارة الأمريكية العربية، ديفيد حمود، في بلاغ صحفي، أنه تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ساهمت لالة جمالة العلوي في “مواصلة تعزيز العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة”.

وشدد ديفيد حمود، الذي سلط الضوء أيضا على الصفات المهنية العالية للسفيرة المغربية، على أن "التزامها بالتفاهم الدولي ساعد الأمريكيين على تقدير دور المغرب بشكل أفضل، باعتباره واحدا من أقدم حلفاء أمريكا".

يذكر أن المغرب والولايات المتحدة يتمتعان بعلاقات تاريخية متميزة، حيث كان المغرب أول دولة في العالم تعترف باستقلال الولايات المتحدة سنة 1777، وتعززت العلاقات بين البلدين عبر شراكة استراتيجية متنوعة تشمل جميع الميادين، وأيضا بالاعتراف الأمريكي بالسيادة الكاملة للمغرب على أقاليمه الجنوبية في نهاية 2020.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.