مؤتمر ال PPS : ” الفكاك” يتفوق على “بن عبد الله” في توقيعات التزكية

 

كشف مصدر من اللجنة التحضيرية للمؤتمر العاشر لحزب التقدم والإشتراكية، أن المرشحين لمنصب الأمانة العامة للحزب قدما عرائض تحمل توقيعات المؤتمرين وفق المساطر القانونية للحزب، حيث تجاوز كل من “نبيل بن عبد الله” و”سعيد الفكاك”   العتبة بعشرات التوقيعات.

وقال ذات المصدر، أن العتبة تفرض حصول كل مرشح على 10 في المائة تقريبا من عدد المؤتمرين بشرط أن يكونوا منتمين لنصف جهات المملكة، حيث حصل “سعيد الفكاك” على أزيد من 400 توقيع من مجموع المؤتمرين البالغ عددهم  1190، متجاوزا بكثير عدد التوقيعات الواجبة للحصول على التزكية للترشح لمنصب الأمين العام، متجاوزا عدد توقيعات المؤتمرين التي حصل عليها “نبيل بن عبد الله” والمحددة في 273 وفق تعبير ذات المصدر.

المصدر ذاته أوضح، بأن تسمية الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية بشكل رسمي سيكون خلال الساعات القادمة من طرف أعضاء اللجنة المركزية، وبعد الإنتهاء من مناقشة أوراق المؤتمر داخل اللجان، مؤكدا بأن التوافقات التي “دبرت” في المؤتمرات الإقليمية ستكون حاسمة في إنتخاب الأمين العام خلال المؤتمر العاشر المنظم بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More