20 سنة سجنا في حق المتورطين في قضية “واش معندكش ختك”

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، مساء أمس الخميس، المتورطين في قضية اغتصاب تلميذة بمدينة ابن جرير باستخدام العنف وتصويرها، بعشر سنوات سجنا نافذا، للمتورط الرئيسي، و08 سنوات لمصور الشريط، وسنتين للمتهم الثالث.

واشتهرت هذه القضية التي تعاطف وتفاعل معها المغاربة ب”هشتاغ” “واش معندكش اختك”.

وتوبع على إثر هذه الجريمة ثلاثة شبان، أولهم المتهم الرئيسي البالغ من العمر 21 سنة، الذي اتهم بـ”تكوين عصابة إجرامية وهتك عرض قاصر باستعمال العنف والابتزاز والتشهير”، والمتهم الثاني،يبلغ من العمر 20 سنة، تمت متابعته من أجل توثيق محاولة الاغتصاب باتفاق مع المتهم الرئيسي عبر مقطع فيديو شكل أداة للابتزاز والتشهير.

وأدانت النيابة العامة المتهم الثالث في الملف، وهو حلاق بمنطقة بوشان يبلغ من العمر 23 سنة، من أجل عدم التبليغ الفوري عن محاولة ارتكاب جناية، بعدما توصل عبر هاتفه النقال بالشريط الذي يبين عملية الاعتداء على التلميذة القاصر “خولة”.

وتداول نشطاء عبرموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتطبيق التراسل الفوري “واتساب”، شهر مارس الماضي، مقطع فيديو تبلغ مدته 55 ثانية، ويظهر من خلاله شاب يحاول اغتصاب تلميذة بالشارع العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More