“إلياس العماري” يتشبث باستقالته ويعبد الطريق لبرلماني من الدار البيضاء لخلافته

 

علمت “بلبريس”  أن إلياس العماري “المستقيل” من منصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أخبر مقربيه بأنه سيدعم بشكل مباشر أحد المرشحين الشباب لخلافته، موضحا بأنه سيدعو مناصريه والمتعاطفين معه بالمجلس الوطني للتصويت على المرشح المحظوظ.

 

وأضاف عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة في حديث مع “بلبريس”، أن الأخبار المتداولة في الكواليس والإجتماعات التي تسبق دورة المجلس الوطني المقررة يوم 26 ماي الجاري، تؤكد رغبة “إلياس العماري” بترك منصبه لأحد البرلمانيين الشباب بمدينة الدار البيضاء.

 

وأفاد ذات المصدر، بأن البرلماني الشاب المقصود، هو “صلاح الدين أبو الغالي” الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة لجهة الدار البيضاء الكبرى، حيث يحظى ممثل إقليم مديونة بمجلس النواب بدعم العديد من قادة الحزب، رغم معارضة ما يطلق عليه “بتيار أبناء الشمال” الذين يرفضون التخلي على منصب الأمانة العامة “للجرار”، رغم سيطرتهم على المكتب السياسي والهيئات الموازية للحزب.

 

وفي ذات السياق، أكد  “إلياس العماري” خلال إجتماع بالرباط الثلاثاء الماضي، حضرته فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، على تشبته بالاستقالة، وكذا “التزامه المبدئي والفعلي بأن يظل في صفوف الحزب كما كان دائما في خدمة أهدافه ومشروعه”، كما أوصى الاجتماع “بضرورة رص الصفوف وتكثيف التعبئة الاجتماعية والانتصار لوحدة الحزب من أجل رهاناته السياسية الكبرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More