بلجيكا تحظر التدخين في السيارة برفقة القصر

اعتمدت الحكومة الوالونية ببلجيكا للتو المرسوم المتعلق بنوعية الهواء الداخلي الذي ينص على حظر التدخين داخل السيارة في وجود اطفال قصر كما هو الحال في فلاندرز.

وقال وزير البيئة في اقليم والونيا كارلو دي انطونيو (cdH) اليوم الجمعة انه سيتم تحديد موعد دخوله حيز التنفيذ “قريبا”، محذرا “أي شخص – السائق أو الراكب – يخالف هذا الحظر سيعاقب بغرامة تصل إلى 1000 يورو”.

وسيسمح مشروع المرسوم أيضاً لأي مواطن ، بناءً على المشورة الطبية وفي ظل ظروف معينة ، بطلب تقييم جودة الهواء الداخلي لمنزله أو أي مبنى عام (الإدارات والمدارس العامة ومحطات النقل العام). …). ثم يتم تقديم خدمة تقييم ، بناءً على المؤشرات التي وضعتها الحكومة ، لمراقبة جودة الهواء داخل هذه المباني وستقوم هذه الخدمة بإعداد تقرير تقييم حول جودة الهواء والمخاطر البيئية والصحية ذات الصلة ، وكذلك ، عند الاقتضاء ، التوصيات والإجراءات التصحيحية الممكنة لتحسين جودة الهواء الداخلي للمساحات التي تم تحليلها.

و سيشكل هذا التقرير معلومات اختيارية فقط لأصحاب أو مستأجري المسكن،ومع ذلك ، إذا تم تحديد المخاطر البيئية والصحية ، يجب أن يتم نقلها إلى البلدية التي يوجد فيها السكن،وسوف يُطلب من مالكي ومشغلي المرافق المفتوحة للجمهور تقديم خطة عمل للحد من المخاطر ومراقبة جودة الهواء الداخلي في غضون 6 أشهر إذا تم تحديد المخاطر و سيتم تقديم العقوبات في حالة حدوث خروقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

Inline
Inline