اجتماع طارئ للجامعة العربية بالقاهرة

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، غدا الثلاثاء 18 دجنبر بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، اجتماعا طارئا، بناء على طلب فلسطيني، لمناقشة تصعيد الاحتلال الإسرائيلي الخطير ضد الشعب والقيادة الفلسطينية.

وقال مصدر دبلوماسي عربي، في تصريح صحفي إن الاجتماع جاء بناء على طلب دولة فلسطين وأيدته عدد من الدول العربية، وسترأسه السودان، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الجامعة العربية.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، قد قال في تصريحات صحفية في وقت سابق إن فلسطين تقدمت، بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، بطلب لجامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين، لتدارس التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب والقيادة الفلسطينية.

وأوضح المالكي، أن فلسطين ستقدم مشروع قرار لمجلس الجامعة، يتضمن عددا من التوصيات والاقتراحات بشأن التصعيد الإسرائيلي الخطير الراهن، والموقف المرتقب لرئيس البرازيل بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، والموقف الاسترالي الأخير.

وأكد ثقة فلسطين بدعم الجامعة العربية لمشروع هذا القرار، والخروج بآليات عمل تتناسب مع حجم التحديات المطروحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

Inline
Inline