مصر تعلن إلغاء جميع قيود كورونا على دخول البلاد

أعلنت مصر، أمس الخميس، إلغاء جميع القيود التي كانت مفروضة على دخول المصريين والأجانب، بسبب فيروس كورونا.
وقال مجلس الوزراء المصري في بيان، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية وافقت على إلغاء جميع القيود، وذلك في إطار متابعة الحالة الوبائية داخليا وخارجيا.
وأوضح المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مجلس الوزراء نادر سعد، أنه “تمت الموافقة خلال الإجتماع على قرار ينص على أن تُلغى جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى مصر، الواردة في المادة السابعة من قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية رقم 1 لسنة 2021، وذلك في إطار متابعة الحالة الوبائية داخليا وخارجيا”.

وخلال الإجتماع، أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة خالد عبد الغفار، أنه تم تقديم نحو 86.6 مليون جرعة للمواطنين من مختلف أنواع اللقاحات، و4.5 مليون جرعة تنشيطية.

وأشار إلى أنه “تتوفر أرصدة حالية من اللقاحات تقدر بنحو 57.5 مليون جرعة، لإستكمال تقديم التطعيمات” في مصر.

كما إستعرض القائم بأعمال وزير الصحة، إجراءات الإستعداد والجاهزية التي إتخذتها وزارة الصحة والسكان بخصوص مرض جدري القرود.

وقال إن الوزارة “تقوم بالتوعية بطرق الإنتقال والإجراءات الواجب تنفيذها لتفادي الإصابة به، كما وفرت 800 كاشف حمض نووي ووفرت 550 كاشفا إضافيا خلال هذا الشهر”.

كما تمت مخاطبة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لتفعيل إجراءات الحجر البيطري فيما يخص الحيوانات القادمة من الخارج، وتدريب الأطقم الصحية فيما يتعلق بوسائل التشخيص المبكر والعلاج.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.