المغرب رئيسا مساعدا للجمعية الإفريقية للإدارة العمومية

انتخب المغرب في شخص  محمد بنعبدالقادر ، وزير إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية، بالإجماع، رئيسا مساعدا للجمعية الإفريقية للإدارة العمومية.

و قد جرت أطوار هذا الانتخاب خلال المناظرة 39 للجمعية في الفترة الممتدة من 05 إلى 09 نونبر 2018, حيث ترأس وفد وزارة إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية ، السيد عزيز خلادي، مدير الموارد البشرية و المالية.

و في نفس السياق، تشكل مكتب الجمعية الجديد كالتالي: زامبيا في الرئاسة، المغرب رئيسا مساعدا، مصرا نائبا للرئيس عن شمال إفر يقيا، بوتسوانا نائبا للرئيس عن إفريقيا الاستوائية، الكامرون نائبا للرئيس عن وسط إفريقيا و أوغندا عن شرق إفريقيا.

خلا أطوار هذه المناظرة، تم تسليم الميدالية الذهبية للجمعية إلى السيدة نجاة زروق ، مديرة الأكاديمية الإفريقية للحكامة و التي مقرها الرباط، و ذلك اعترافا بمجهوداتها في ميدان الحكامة و الإدارة العمومية بإفر يقيا.

و للإشارة، فقد انعقدت الدورة 39 للمناظرة تحت عنوان ” الإبتكار، الاندماجية، الشموالية: أسس التحول في الحكامة و الإدارة العمومية في إفريقيا لتحقيق أجندة 2063 الإفر يقية ، و أهداف التنمية المستدامة”. و خلال هذه المناسبة، تمت مناقشة سبل تقوية مبادرات البحث العلمي و التنمية، و تطوير الشراكة بين الجمعية الإفريقية للإدارة العمومية و الحكومات الإفريقية و المنظمات الدولية.

و قد شكلت هذه المناظرة كذلك، فرصة لتلاقح الأفكار و مناقشة وسائل تغيير الحكامة العمومية في إفريقيا، بغية تحقيق أهداف التنمية المستدامة، و كذلك مناسبة لتبادل التجارب و الممارسات الفضلى بين ممثلي الدول المشاركة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

Inline
Inline