مسيرة حاشدة بالرباط تضامنا مع مسيرات العودة بفلسطين

أعلنت “مجموعة العمل المغربية من أجل فلسطين”، و”الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني” تنظيم مسيرة حاشدة، الأحد المقبل، بالرباط، تخليدا لذكرى “نكبة” فلسطين، وتضامنا مع مسيرات “العودة الكبرى”.

وأوضح منسق “مجموعة العمل الوطنية” عبد القادر العلمي، في مؤتمر صحفي، أن “المسيرة المقررة ليوم الأحد المقبل، تأتي وفاء لكفاح الشعب الفلسطيني في سبيل إقامة دولته وعاصمتها القدس”.

وأضاف العلمي أن المسيرة التي ستنطلق تحت شعار “من أجل القدس عاصمة أبدية لفلسطين، ودعما لمسيرات العودة الكبرى”، تمثّل “إعلانا من الشعب المغربي، للرفض الجماعي والمطلق للقرارات الصهيو-أمريكية الساعية لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل”.

ولفت إلى أن “المسيرة تمثل أيضا انخراطًا من الشعب المغربي في فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي يخوضها الشعب الفلسطيني والتي جسدت وحدته”.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

ومن المقرر أن تصل فعاليات مسيرة العودة ذروتها في 15 ماي الجاري (ذكرى قيام دولة إسرائيل، والمعروف بالنكبة عند الفلسطينيين والعرب والمسلمين).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More