الدرك الملكي بكلميم يحجز طن و458 كيلو غرام من مخدر الشيرا

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بكلميم بناءا على معلومات وفرتها مصالح مراقبة التراب الوطني DST مساء يوم الاثنين 07 مارس الجاري من حجز حوالي  54 رزمة تزن مجموعها طن و 458 كليوغرام من مخدر الشيرا وزن كل رزمة ” 27 كيلو غرام ” ومحركات مائية ومعدات أخرى معدة للاتجار الدولي في المخدرات  بمنطقة واد أورويرة  بالحدود بين جماعة الشاطئ الأبيض ورأس أومليل إقليم كلميم.

وتعتبر هذه العملية الثانية في طرف 24 ساعة حيث تمكنت عناصر الدرك الملكي بتزنيت من إحباط محاولة تهريب كمية هامة من المخدرات عبر سيارة دات الدفع الرباعي ” كاط كاط ”  ضواحي جماعة  سيدي بوعبدللي منطقة ايت برايم و في التفاصيل هذه العملية ، تمكنت عناصر تابعة للمركز القضائي للدرك الملكي  لتزنيت صباح يوم الأحد 6 مارس الجاري، من إحباط عملية تهريب حوالي طن ونصف من مخدر القنب الهندي وأوراق “طابا” كانت محملة على متن سيارة رباعية الدفع.

وأوضحت مصادر إعلامية، أن العناصر الدركية نصبت كمينا محكما مكن من شل حركة العربة المحملة بالمخدرات على مستوى جماعة سيدي بوعبدللي بمنطقة آيت براييم، في وقت تمكن السائق من الفرار..

وخلال هذه العملية، حجزت عناصر الدرك السيارة، وفتحت بحثا معمقا قصد تحديد هوية المتورط الرئيسي من أجل توقيفه وكذا الكشف عن كافة بقية المتورطين الذين يحتمل صلتهم بهذه القضية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.