طنجة.. توقيف أحد المتورطين في سقوط طائرة المخدرات بالزينات

تمكنت مصالح الدرك الملكي بطنجة، ليلة أمس الخميس، من اعتقال أحد المتورطين في قضية سقوط الطائرة الصغيرة الخاصة التي تحطمت بمنطقة سبت الزينات ضواحي طنجة الشهر الماضي، وهي محملة بشحنة هامة من المخدرات.
وجرى توقيف المعني بالأمر المدعو "ع.م" الذي له سوابق في الاتجار الدولي للمخدرات، بمجمع سكني يتواجد بمنطقة مديونة الغابوية بطريق أشقار بطنجة، بعد أن ثبت تورطه في القضية، بناء على اعترافات ربان الطائرة الإسباني للمحققين.
وكانت مصالح الدرك الملكي بسرية طنحة، قد حجزت صباح الثلاثاء، 30 نونبر المنصرم، طائرة صغيرة خاصة مجهولة الهوية مخصصة في نقل المخدرات، بعدما اخترقت وبطريقة غير قانونية الأجواء الشمالية، على مستوى جماعة الزينات القروية، ضواحي طنجة.
ومكنت العملية، من ضبط كمية من المخدرات بالطائرة، وتوقيف ربانها وهو مواطن إسباني، فيما لاذ بقية الشركاء بالفرار إلى وجهة غير معروفة، قبل وصول عناصر الدرك الملكي للموقع.
وقد هرع ساعتها إلى عين المكان، القائد الجهوي للدرك الملكي لطنجة، وعناصر التشخيص القضائي للتحقيق في الواقعة، من أجل الكشف عن ظروف وملابسات نزول الطائرة المشبوهة في المكان الذي عثر عليها فيه، بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.