زوجة خاشقجي تطلب من جاستن بيبر إلغاء حفله بالسعودية

لم يكن نجم البوب الكندي جاستن بيبر يتوقع أن يصبح جزءا من جدل بين السعودية وناشطين حقوقيين قد يستمر لسنوات، بعدما دعي للغناء خلال النسخة الأولى لجائزة السعودية الكبرى لسباقات الفورمولا واحد.

ويحيي بيبر (27 عاما) حفلة ضخمة في مدينة جدة الأحد أمام آلاف من المتفرجين في إطار حفلات سباق الفورمولا واحد هذا.

ويشارك أيضا في الحفلة منسق الاسطوانات الفرنسي الشهير دافيد غيتا والمغني الأميركي جايسن ديرولو.

وقد دعت أرملة الكاتب السعودي جمال خاشقجي، خديجة جنكيز، بيبر إلى مقاطعة السباق في جدة على خلفية ضلوع عناصر سعوديين في عملية قتل الصحافي في قنصلية بلاده في اسطنبول العام 2018.

وحثت في مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الفنان الشهير على ألا يغني “لقتلة حبيبي جمال”.

وقالت “هذه فرصة فريدة لتوجيه رسالة قوية للعالم مفادها أنه لن يتم استغلال اسمك وموهبتك لإستعادة سمعة نظام يقوم بقتل منتقديه”.

ولقيت الحملة اهتماما عالميا، حيث انتشر وسم عبر تويتر لمساءلة بيبر حول قراره إقامة الحفل، بينما حلقت طائرة تحمل لافتة تقول “لماذا يغني بيبر للقتلة السعوديين” بمناسبة جوائز الموسيقى الأميركية الشهر الماضي في لوس انجليس.

ولم يعلق جاستن بيبر حتى الآن على ذلك.

وشرعت المملكة في سلسلة من الإصلاحات في ظل حكم القائد الفعلي للبلاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إذ رفعت الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة وأعادت فتح دور السينما في العام 2018.

وسباق الفورمولا واحد جزء من حملة لإظهار وجه أكثر انفتاحا حيث تحاول أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم جذب الشركات الأجنبية بينما تعمل على تنويع اقتصادها، رغم الانتقادات التي توج هها جماعات حقوقية بشأن معد لات الاعدام المرتفعة وملاحقة المعارضين.

والسباق يندرج ضمن الكثير من الأحداث الكبرى التي وجدت طريقها في الآونة الأخيرة إلى المملكة، بعد مباراة دولية في الملاكمة وجولات أوروبية في رياضة الغولف.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.