غوتيريس يدعو الدول للتضامن لمواجهة التحديات

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في رسالة بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لإنشاء الأمم المتحدة، على ضرورة تضامن الجميع لمواجهة التحديات الكبرى والنهوض بأهداف التنمية المستدامة.

وقال غوتيريس في هذه الرسالة، "لقد أنشأت الأمم المتحدة كوسيلة للأمل في عالم خارج من شبح نزاع كارثي، واليوم، تمضي نساء الأمم المتحدة ورجالها بهذا الأمل قدما في جميع أنحاء العالم".

 وأضاف، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، "تذكرنا جائحة كورونا والنزاعات والجوع والفقر والطوارئ المناخية بأن عالمنا أبعد ما يكون عن الكمال، ولكنها توضح أيضا أن التضامن هو السبيل الوحيد للمضي قدما".

 وأشار غوتيريس، إلى أنه " بينما يبدأ العالم بالتعافي تدريجيا من جائحة كوفيد -19، يمثل حفل سنة 2021 دعوة لتعزيز التعاون الدولي لصالح كل الدول والشعوب، من أجل مستقبل أكثر سلاما وازدهارا"، مضيفا، "دعونا نلتزم، مرة أخرى، بميثاق الأمم المتحدة والقيم التي جعلته ينبض بالحياة خلال السنوات الـ76 عاما الماضية، وهي السلام والكرامة والازدهار للجميع".

 واختتم الأمين العام رسالته قائلا: "إن قيم السلام والتنمية وحقوق الإنسان والفرص للجميع، التي عملت على مدار الـ 76 سنة الماضية على دعم ميثاق الأمم المتحدة، ليس لها تاريخ تنتهي فيه صلاحيتها".

ومن المقرر أن يقام احتفال بمناسبة ذكرى تأسيس المنظمة في معرض إكسبو دبي، بحضور نائبة الأمين العام أمينة محمد.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.