نسبة المشاركة في انتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية تصل 93.14

بلغت نسبة المشاركة العامة في انتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بعد إغلاق جميع مكاتب التصويت على الساعة السادسة مساء،93,14 %، موزعة على الشكل التالي: 91,40 % على صعيد هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، و 93,80 % بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة.

وسجلت مشاركة القاضيات في التصويت نسبة 87 % على صعيد هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، و92,45 %بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة.

حي جرت انتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، يومه السبت 23 أكتوبر ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السادسة مساء، في جميع مكاتب التصويت البالغ عددها 24 مكتبا بسائر محاكم الاستئناف العادية بربوع المملكة.

هذا، وقد مرت عملية الاقتراع، حسب بلاغ للمجلس، في جو من المسؤولية والانضباط واحترام قيم الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص، مع مراعاة تامة للضوابط القانونية والأخلاقيات المهنية والتدابير الاحترازية المقررة من قبل السلطات العمومية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد “كوفيد- 19”.

وإن المجلس، الذي تابع باهتمام بالغ، سير العمليات الانتخابية، لينوه بالأخلاق المهنية العالية التي تحلى بها القضاة الناخبون والمرشحون على السواء، خلال جميع مراحل هذه الانتخابات، والتي عبرت عن إرادة جماعية في الالتزام بقواعد الشفافية والنزاهة في اختيار ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.