انعقاد الاجتماع الثالث للمجلس الإداري للوكالة المغربية لمكافحة المنشطات

طبقا لمقتضيات القانون الداخلي انعقد أول أمس الثلاثاء في الرباط، الإجتماع الثالث للمجلس الإداري للوكالة المغربية لمكافحة المنشطات.

وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، وفقا لبلاغ للوكالة، المناقشة والمصادقة على شعار الوكالة، الموقع الالكتروني للوكالة، ومیثاق لجنة التراخيص لاستعمال العقاقير والوسائل المحظورة لأغراض علاجية، وكذا ميثاق المجلس التأديبي.

وذكر البلاغ أن رئيسة الوكالة، قدمت تقريرا عن حصيلة عمل الوكالة خلال هذه السنة، والتي تزامنت مع الألعاب الأولمبية والبارالمبية، والتي شكلت تحديا كبيرا بالنسبة للوكالة التي لازالت في طور التكوين.

وأضاف البلاغ ذاته، أن أعضاء المجلس الإداري أشادوا بالحصيلة المسجلة ،وتراجع النتائج الإيجابية لمراقبة المنشطات في أوساط الرياضيين ،وذلك من خلال تنفيذ كل المعايير التي اشترطتها اللجان المنظمة للألعاب الأولمبية والبارالمبية، حيث تميز الوفد المغربي المشارك برياضيين نظيفين من المنشطات خلال هذه الألعاب .

وأردف البلاغ  أن أعضاء المجلس الإداري ناقض الإشعار الذي تلقته الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، الذي ينص على ضرورة الإسراع باستكمال هياكل الوكالة المغربية والمصادقة على القانون الأساسي لموظفيها من طرف الجهة المختصة بالمالية، قصد تعيين موظفين مؤهلين ومستقلين بها.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.