مسار الفنون بطنجة..فعالية فنية كبرى تجمع 18 فنانا

ينظم المعهد الثقافي الفرنسي بطنجة، بشراكة مع المؤسسات الثقافية ومجموعة من أروقة الفن، الدورة الثالثة لتظاهرة "مسار الفنون بطنجة" من 1 إلى 31 أكتوبر 2021.
وافتتحت الفعالية اول مساء الخميس بمعرض جماعي برواق الفن المعاصر محمد الدريسي، بحضور مسؤولي المعهد الفرنسي والمديرية الجهوية للثقافة وأصحاب أروقة العرض والفنانين المشاركين وعدد من المهتمين والفاعلين في المشهد الفني بطنجة.
وتأتي هذه التظاهرة لتؤكد الإرادة المشتركة لدى الفاعلين الثقافيين المحليين لإنشاء وتنشيط وتقاسم الفضاء المشترك، المكون من كل أمكنة العرض، من أجل تثمين الفنون البصرية، حيث سيشكل "مسار الفنون بطنجة"، مناسبة لاقتراح جولة في الفضاءات الثقافية والفنية ال 12 المشاركة في الفعالية.
ويتيح المسار، لسكان طنجة وزوارها، لحظة تلاق مع الفن المعاصر، حيث يصير فضاء جامعا يتبدى فيه الفنان في صورة المفك ر والباحث والفاعل الاجتماعي.
وأبرز المنظمون أن المسار يقترح 12 رواقا ومكانا للعرض بمشاركة 18 فنانا، تشكيليين ونحاتين ومصورين فوتوغرافيين، بهدف دمقرطة الثقافة وإعادة اكتشاف مدينة طنجة برؤية فنية معاصرة، على اعتبار أن الأمر يتعلق بتظاهرة جامعة تقترح برمجة ثقافية منسق ة ومتقاسمة، تصبو إلى أن تكون واجهة ثقافية مضيئة لهذه المدينة المنفتحة والدولية، مدينة اللقاء والتبادل.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.