يهودي مغربي: إننا أمام ملكية تحظى بتقدير بالغ

أكد الحاخام الأكبر للجالية اليهودية ببنما، دافيد بيريز، أن قيادة  الملك محمد السادس، "مبهرة ومتفردة" في العالم، مشددا على تعلق الجالية اليهودية بشخص جلالته، وفق ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال بيريز، في تصريح على هامش حضوره لحفل الاستقبال الذي أقامته سفارة المملكة ببنما بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال19 لاعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، "إننا أمام عاهل يشتغل بنجاح كبير وملكية تحظى بتقدير بالغ من لدن الجميع".
وأشاد، في هذا الصدد، بالسياسة "الإيجابية للغاية" التي ينهجها  الملك وبالمشاريع التي يقودها  للنهوض بالبلاد وتطوير علاقاتها مع مختلف البلدان، مبرزا، في هذا الصدد، أن مستقبلا واعد ينتظر العلاقات المغربية البنمية، بالنظر إلى مشاريع وآفاق التعاون الثنائي القائمة.
وأضاف "بصفتي كحاخام أكبر للجالية اليهودية ببنما، منحدر من أصول مغربية، أود أن أعبر، بهذه المناسبة الخاصة لعيد العرش، عن تعلقنا وتقديرنا  للملك محمد السادس، وعن متمنياتنا له باليمن والبركات، أمده الله، وكافة أفراد الأسرة الملكية، بموفور الصحة وطول العمر".
وقال إن "المغرب بلد رائع وله مكانة في قلب كل واحد منا. شخصيا أزور المغرب سنويا وأحافظ على هذا الارتباط وهذا التقدير تجاه المملكة".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.