بوينغ تعلن استئناف إنتاج الطائرات في مصانعها

أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات "بوينغ" اليوم الجمعة أنها ستستأنف تصنيع الطائرات التجارية في مصانعها بمنطقة سياتل اعتبارا من الأسبوع المقبل وذلك بعد توقف دام قرابة شهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكدت "بوينغ" في بيان أنها ستطبق إجراءات احتياطية إضافية وتدابير مكثفة لضمان سلامة موظفيها ومواصلة مكافحة انتشار فيروس كورونا.

ونقل البيان عن الرئيس والمدير التنفيذي لقسم بوينغ للطيران التجاري، ستان ديل، قوله "صحة وسلامة موظفينا وعائلاتهم والتجمعات التي نعمل فيها هي أولويتنا المشتركة".

وأضاف "بفضل هذا النهج التدريجي ، لدينا قاعدة إمداد موثوق بها ، ويمكن الحصول على معدات الحماية الشخصية الخاصة بنا بسرعة، ويجري تنفيذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة لاستئناف الأنشطة الأساسية لزبنائنا".

وبموجب هذا القرار سيستأنف نحو 27 ألف عامل في مصانع بوينغ بمنطقة بوجيه ساوند بالقرب من سياتل، أنشطة الإنتاج المتعلقة بالطائرات من طراز 747 و 767 و 777 و 787 .

كما أعلنت شركة بوينغ أن برنامج 737 سيستأنف أيضا لتصنيع طائرتها من طرازر" 737 ماكس"، في حين سيظل نشاط الشركة في ولاية كارولينا الجنوبية، حيث يتم تصنيع طائرات 787 دريملاينر ذات الجسم العريض، معلقا حتى إشعار آخر.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.